Business Life & Love Makeup & Skincare

نهر الهند المقدس و كيف تسبب النهر المقدس بإنتشار فيروس كورونا  ؟

نظراً لما قد وصلنا إلية في عالم التكنولوجيا من تقدم وأزدهار وسهولة تداول المعلومات ، حيث أصبحت المعلومة متاحة في أي وقت وأي مكان ، كان من الضروري أن نتحري الدقة فيما نكتب عن ( نهر الهند المقدس أو النهر المقدس في الهند  ) :
في هذا المقال سنتحدث عن :

ما هو نهر الهند المقدس ؟ وما هي اهمية هذا النهر ؟

تنبع الأهميّة الدينيّة لنهر الغانج بخواص مياهه الطبيعية،وذلك لأنّه نهر أسطوري، ويعدّ طقساً من طقوس العبادة فى الهند، حيث يقوم الشخص بإلقاء نفسه ثلاث مرات في مياه النهر ثانياً ركبتيه، ثمّ يشرب شربة من الماء ليتطهّر، وذلك حسب اعتقاده الديني، ويعتبر الشخص أنّه يعود إلى الطهر الحقيقي بهذا العمل ، ويقوم بالتخلّص من جميع العقبات التي كانت تقوم بمنعه من لقاء الآلهة، وطقوس هذه الأمور تتمثّل في:

أن ينزل الحجاج إلى النهر للاغتسال، وذلك عند سطوع الشمس.
عندما يحلّ الظلام، يقوم الكاهن بإشعال النور وتقديمه إلى الإلوهية، ثم يحرّك بيده اليسرى الجرس، ويرسم بيده اليمنى من خلال السراج، ويرسم زهرة اللوتس الكونية، ثمّ يستدير نحو نهر الغانج ويقوم بالخطوات السابقة نفسها.

ما هي اهمية هذا النهر ؟

يقوم الكاهن بإشعال الكثير من المشاعل، ويطلق الكاهن صوت رنين الأجراس الصغيرة، والطبول، والصنوج، والأبواق.
يتوجه الكاهن إلى نهر الغانج في موكب احتفالي، ويقوم المحتفلين برفع أيديهم إلى السماء بشكل متناسق راسمين صورة زهرة اللوتس الكونية، وخلال الموكب تكون الموسيقى صادحة، وإيقاعها سريع. ينحني الكهنة ببطء، ثمّ يهبون النهر المشاعل ثلاث مرات، والتي تكون ملامسة لسطح مياه النهر، ثمّ يتوجّهون إلى المؤمنين المشاركين ليقدّموا لهم النور المقدّس، ويقومون بوضع النور على الجبهة والرأس والعينين. تبدأ الموسيقى  الصادحة بالخفوت شيئاً فشيئاً، ويظهر صوت الجماهير عند النهر بصيحة واحدة هي: المجد لأمنا كانكا كل ذلك في النهر المقدس في الهند بأسم غانغا .

لماذا سمي النهر المقدس في الهند بأسم غانغا :

يعد النهر المقدس من أكبر أنهار شبه القارة الهندية، وهو نهر مقدس عند الهندوس، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى “إله” يعتقدون فيه، يعرف باسم “غانغا” وهناك ملحمة باسم “رامايانا” متوارثة عبر عشرات القرون تحكى باسم هذا النهر الذي يبدأ مجراه من جبال الهملايا، ويصبّ في خليج البنغال جنوبا. أهميته الدينية أنه يطهر النفوس بحسب معتقداتهم، حيث إن الأشخاص يلقون بأنفسهم فيه ثلاث مرات للحصول على الطهر النفسي في طقس غسل يشبه العبادة مع الترانيم الموسيقية.

 

كيف تسبب النهر المقدس بإنتشار فيروس كورونا  ؟

فقد احتفل الهنود الهندوس بمهرجان ديني استمر عدة أسابيع بدءا من 11 مارس، إذ تجمع أكثر من 3 ملايين شخص على ضفاف نهر الغانغ أو النهر المقدس في الهند بأسم غانغا .

ويعتقد الهندوس أن الغطس في “النهر المقدس” سيغسل خطاياهم، ويحتفلون بهذه المناسبة مرة كل 12 عاما تقريبا.

وطلبت الحكومات الإقليمية في جميع أنحاء البلاد من الذين شاركوا في هذه الاحتفالية عزل أنفسهم وإجراء اختبارات كورونا، إلا أن مناشداتها لم تلق الاستجابة المطلوبة من السكان.

وفي نهاية المقال نرجوا أن نكون قد أستطعنا أن نقدم معلومة مفيدة للقراء، بإذن الله وتوفية والسلام عيكم ورحمة الله وبركاتة.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.