صحة و جمال

كيف تجعل الشاي مشروباً سحرياً ؟

 

الكلمة لها مفعول السحر ، بها تبني وبها تهدم ،لذلك كان من المهم أن نكتب كل ما هو مفيد ونافع لنا ولغيرنا ،ونأمل من الله أن يوفقنا لما يرضيه ، ولنتحدث في هذا المقال عن : كيف تجعل الشاي مشروباَ سحرياَ؟

مشروب الشاي وخاصة في هذة الأيام الدافئة أو الأيام الباردة من أفضل ما يمكن تقديمه للجسم، ولزيادة فائدة الشاي هناك بعض الإضافات التي تحسن من مذاقه وتزيد من فائدته.

العسل من الممكن إضافته لشاى ….

عسل النحل ليس له تأثير سلبي على نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين إذا تم تناوله باعتدال، ويمكن لعسل النحل أن يخفف أعراض البرد والإنفلونزا، وكذلك التهاب الحلق أو الحنجرة، ويساعد مزيج العسل والشاي أيضا على إنقاص الوزن وتنظيف البشرة ومكافحة الالتهابات.

زيت جوز الهند من الممكن إضافته لشاى ….

يحتوي زيت جوز الهند على مزيج فريد من الأحماض الدهنية، ويساعد في فقدان الدهون ويحسن الوظائف الإدراكية، وهو مفيد جدا للسيدات الحوامل.

زيت اللافندرمن الممكن إضافتة لشاى ….

يعتبر زيت اللافندر من أكثر الزيوت المستخدمة على نطاق واسع، ليس فقط لرائحته الرائعة، ولكنه أيضا يخفف من مشاكل الروماتيزم والجهاز الهضمي ويساعد على الاسترخاء ويقلل من التوتر ويخفف من الصداع.

القرفة من الممكن إضافته لشاي ….

تعمل القرفة على تعزيز فقدان الوزن، وتقوية جهاز المناعة، وتخفيف تقلصات الدورة الشهرية، وتحارب الالتهابات والإنفلونزا العامة، والالتهابات والأمراض المزمنة، وتشتهر القرفة أيضا بخصائصها المخفضة لنسبة السكر في الدم.

الزنجبيل من الممكن إضافته لشاي ….

يساعد الزنجبيل الجسم على امتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها، وتخفيف آلام المعدة والقولون العصبي، وتحسين الهضم والدورة الدموية، وتعزيز فقدان الوزن. ويمكن لشاي الزنجبيل أن يهدئ المعدة، وخاصة عند السيدات الحوامل.

زيادة حمض البول في الدم عند من تناول الكحول والبيرة بـ5 أضعاف عن من لا يتناولها.
لا توجد علاقة بين تناول الشاي الأسود والقهوة وعصير الفواكه وحمض البول في الدم.
• توجد علاقة طردية بين تناول الشاي الأخضر وحمض البول، حيث وجدت الدراسة أن هناك ارتفاعا في حمض البول بحوالى الضعفين عند من يتناول الشاي الأخضر بشكل يومي أكثر ممن يتناوله بشكل أسبوعي أو شهري، بالرغم من أن الشاي الأخضر و الشاي الأسود من نفس الشجرة، ولكن طريقة الصناعة تختلف فمثلا: أوراق الشاي الطازجة توضع على البخار أو التسخين مباشرة لإنتاج الشاي الأخضر ولكن لإنتاج الشاي الأسود فيجب أن تجفف أوراق الشاي وتطحن لتزيد الأكسدة.

وفي نهاية المقال نتمنى أن ينال أعجاب القُراء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

Leave a Reply

Your email address will not be published.