صحة و جمال

علاج فقر الدم بالطعام .

 

الكلمة لها مفعول السحر ، بها تبني وبها تهدم ،لذلك كان من المهم أن نكتب كل ما هو مفيد ونافع لنا ولغيرنا ،ونأمل من الله أن يوفقنا لما يرضية ، ولنتحدث في هذا المقال عن : علاج فقر الدم بالطعام .

إن من المهم للجميع اتباع عادات وأطعمة صحية ومفيدة ، وهناك بعض الأطعمة الغنية بالعناصر والمعادن التي تعزز من إنتاج كرات الدم الحمراء، وتمنع امتصاص الحديد؛ ما يساعد على الحماية من فقر الدم.

وهنا نستعرض لكم قائمة بأهم الأطعمة التي يجب البدء في تناولها والحفاظ على تواجدها في النظام الغذائي، لكل من يعاني من فقر الدم.

-لعلاج فقر الدم الخضروات الورقية

من أهم الأطعمة كونها غنية بالحديد وفيتامين ”ج ”، والأوكسالات التي تساعد على امتصاص الحديد، وإنتاج كرات الدم الحمراء.

–لعلاج فقر الدم الفاصوليا

يساعد تناولها على علاج فقر الدم والوقاية منه، نظرا أنها غنية بنسبة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة في الحفاظ على الصحة.

–لعلاج فقر الدم اللحوم والدواجن

تعتبر اللحوم والدواجن من الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الانسان، حيث تقيه من نقص الحديد، والذي يلعب دورا مهم لصحة الانسان، وكذلك وقايته من فقر الدم.

–لعلاج فقر الدم الكبدة

تساعد الكبدة على الوقاية من فقر الدم، وذلك بسبب محتواها على الحديد، حيث يحتوي كل 100 جرام من الكبد البقري المطهو على 6.49 ملي جرام من الحديد.

–لعلاج فقر الدم المأكولات البحرية

تعتبر المأكولات البحرية مثل كالسمك والجمبري والسالمون والتونة من المصادر الجيدة، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم.

–لعلاج فقر الدم الحليب

مصدر كبير لعنصر الكالسيوم الذي يساعد في الوقاية من فقر الدم، فتناول كوبا من الحليب قد يعوضك عن الكثير من عناصر الحديد.

–لعلاج فقر الدم المكسرات

المكسرات بأنواعها مثل بذور القرع، والكاجو، والفستق تعمل على الوقاية من الإصابة بفقر الدم، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم المفيد في التعزيز من الهيموجلوبين، وبالتالي انتاج كرات الدم الحمراء، ولهذا ينصح بتناول المكسرات لكل من يعاني من فقر الدم.

–لعلاج فقر الدم العسل الأسود

يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية من الحديد والعناصر الغذائية الهامة التي تحفز من انتاج كريات الدم الحمراء، ما يساهم في علاج فقر الدم.

–لعلاج فقر الدم الطماطم

تعد من الأطعمة الغنية بفيتامين سي، التي تحافظ على صحة الجسم وتحسن من عملية امتصاص الحديد، وبالتالي علاج فقر الدم.

–لعلاج فقر الدم البنجر

يحتوي على نسبة كبيرة من بيتا كاروتين، فهي تزيد من كرات الدم الحمراء، والوقاية من فقر الدم.

وفي نهاية المقال نتمنى أن ينال أعجاب القُراء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.