صحة و جمال

أسباب حساسية الطعام عند الأطفال .

 

الكلمة لها مفعول السحر ، بها تبني وبها تهدم ،لذلك كان من المهم أن نكتب كل ما هو مفيد ونافع لنا ولغيرنا ،ونأمل من الله أن يوفقنا لما يرضيه ، ولنتحدث في هذا المقال عن : أسباب حساسية الطعام عند الأطفال .

الطرق التي يعبر بها جسد الطفل عن الحساسية :

يعاني بعض الأطفال من الحساسية نحو تناول بعض الأطعمة المختلفة ، وفيما يلي بعض الطرق التي ربما يحاول بها جسد طفلك التعبير عن الحساسية تجاه الطعام.

– الغثيان أُلي علامات الحساسية

إذا كان طفلك يشعر بالغثيان في كل مرة يأكل فيها البيض على الإفطار أو الحليب ، فربما ما يشير ذلك إلى حساسية من الطعام، وربما تكون ردود الفعل الأولى للطفل تجاه هذه الأطعمة خفيفة ثم تزداد شدتها فيما بعد .

-من أعراض الحساسية الإسهال وآلام المعدة

من العلامات الشائعة للحساسية أو عدم التحمل اضطراب الجهاز الهضمي مثل آلام المعدة والإسهال، ومن الأعراض الشائعة وجود براز مخاطي أخضر قد يحتوي على خطوط من الدم، (يأتي هذا من التهيج الذي يسببه البروتين داخل بطانة الأمعاء).

-تشير إلي وجود حساسية التغيرات السلوكية

يبدو أن بعض الأطفال يظهرون تغيرات سلوكية سلبية بعد تناول بعض الأطعمة التي يمكن أن تسبب الحساسية أو عدم التحمل، مثل الجلوتين وأصباغ الطعام ومنتجات الألبان، وإذا لاحظت أنه في كل مرة يحصل فيها طفلك على طعام ملون بصبغة صناعية، مثل اللون الأحمر يصبح سريع الانفعال أو عدوانيًا.

– نوبات الربو تشير إلي وجود حساسية

رد الفعل الأقل شهرة لعدم تحمل الطعام هو نوبات الربو لدى أولئك الذين يعانون من عدم تحمل أو حساسية للكبريتات، لذا إذا وجدت أن طفلك يبدو أنه يصاب بالصفير أو يبدأ في السعال بعد الاستمتاع بوجبة خفيفة مصنعة المفضلة لديه، حيث تبدأ معظم نوبات الربو بضيق في الصدر، يليه أزيز وضيق في التنفس مع السعال، ويجب معالجة أي أعراض تظهر مع صعوبة في التنفس على الفور مع طبيب طفلك، لأن الحساسيات أو عدم التحمل يمكن أن تهدد حياته.

– يشير إلي وجود حساسية الصداع

يمكن أن تؤدي الحساسية تجاه الطعام إلى حدوث الصداع لدى بعض الأطفال نتيجة الاستجابة الالتهابية في الجسم.

– مشاكل البشرة تشير إلي وجود حساسية

البقع الحمراء التي تشبه لدغات البعوض، والطفح الجلدي والحكة والتورم.

– الدوخة تشير إلي وجود حساسية

من أشهر العلامات التي تشير إلى أن طفلك يعاني من حساسية الطعام، هي الشعور بالدوخة والدوار أو الأغماء.
وفي نهاية المقال نتمنى أن ينال أعجاب القُراء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.